رجيم وتمارين للبطن والأرداف

رجيم وتمارين للبطن والأرداف

نصائح تخسيس البطن والأرداف
نصائح تخسيس البطن والأرداف

من أكبر مشاكل السمنة التي يعانى منها الكثيرون هي مشكلة تراكم الدهون في منطقة

البطن والأرداف مما يؤثر على المظهر الخارجي للشخص ويؤثر أيضا بالسلب على ثقته بنفسه

وحالته النفسية ، لأن بالرغم من عدم زيادة الوزن في باقي أجزاء الجسم  فنلاحظ  زيادة الوزن

في هذه المنطقة بشكل يزعج الكثيرين ،لذلك من الأفضل عند إتباع رجيم لأنقاص الوزن يجب

القيام ببعض التمارين لتخفيف الوزن من البطن والأرداف.

المصدر من هنا :

http://slimmingbodytips.com/معلومات-عن-تخسيس-البطن/

 

بعض التمارين لتخسيس منطقة البطن والأرداف:

 

1- يمكن الاستعانة بالدراجات المنزلية أو جهاز المشي الكهربائي الذي يتوفر لدى الكثيرين في

المنازل لعمل تمارين البطن والأرداف بشكل سريع .

2- هناك بعض التمارين الرياضية التي يستطيع أن يمارسها أي فرد مثل : الاستلقاء علي

الظهر وتحريك الأرجل وكأنك تركب دراجة 20 مرة.

3- النوم على الظهر ومد الرجلين إلي الأمام وتحريكهما لأعلي وأسفل بالتبادل 20 مرة.

4- تمرين الوقوف خلف الكرسي: ويتمّ بالوقوف خلف كرسي عالي ، ونمسك بأطرافه باليدين

والبدء بمد القدم اليمنى للخلف وإنزالها على الأرض 10مرات متتالية، ثم عمل نفس التمارين

بالقدم اليسري بنفس الطريقة.

5-تمرين شد المعدة ويتم عن طريق النوم على الظهر و تشبيك اليدين ونضعهم خلف الرأس، ثم

نقوم بثني الركبتين  ويتم رفع الساق للأعلى حتي يلامس كوع اليد ونكرر هذا التمرين على

الأقل عشرين مرة .

6- الوقوف مع شد الجسم ثم نثني الركبتين والبدا بالصعود والنزول لمرات متتالية .

– ممارسة رياضة رفع الأثقال التي تساعد على شد البطن والتخلص من دهون الأرداف.

 

نصائح لتخسيس البطن والأرداف:

 

-شرب كميات كبيرة من الماء ما لا يقل عن 2 لتر يوميا لأن شرب الماء يعمل عل حرق

الدهون ويعطى الأحساس بالشبع و ترطيب الجسم .

– من الضروري بدء التمارين بالأحماء ثم نزود عدد التمارين بالتدريج ،وذلك لمنع التعرّض

للإصابات الجسدية؛ ككسور في العظام أو شد في العضلات.

-يجب أن يكون النوم بعد الوجبة علي الأقل بثلاث ساعات.

-التوقف عن تناول النشويات والدهون التي تسبب تراكم الدهون في منطقة البطن والأرداف.

-مسموح بتناول 3ملاعق سكر يوميا .

– مسموح بتناول حبتين لوز ني أو  5 حبات سوداني ني بعد كل لقيمة لإعطاء الإحساس بالشبع

.

-من الأفضل تناول الوجبة الدسمة  قبل المغرب لقدرة الجسم العالية على الحرق في ذلك الوقت

من اليوم .  – مسموح بتناول النسكافية والقهوة مرتين يوميا.

-شرب كميات كبيرة من السوائل والمشروبات الدافئة مثل النعناع والينسون والشمر والقرفة

التي تساعد في عملية الحرق بشكل كبير .

-يمكن إضافة الليمون للمشروبات الدافئة لزيادة معدل الحرق.

-تجنب تناول الوجبات السريعة التي تحتوى على الدهون المشبعة التي يصعب علي الجسم

التخلص منها.

-ممارسة التمارين المتخصصة لحرق الدهون في منطقة البطن والأرداف لتساعد بشكل كبير

في التخلص من الدهون المتراكمة .

-من الأفضل تناول أكثر من 3 وجبات خفيفة علي مدار اليوم بدلاً من تناول الثلاث وجبات

الرئيسة فقط  لان ذلك يؤدي لضبط مستوي السكر في الدم علي مدار اليوم والإحساس الدائم

بالشبع .

تعد منطقة البطن والأرداف من أكثر المناطق التي تتراكم فيها الدهون بسهولة لذلك أصبح

حلم التخلص من هذه الدهون هو هدف وغاية يتمنى أن يصل إليه البعض ،لذا عند إتباع

التمارين السابق ذكرها مع نظام عذائي صحى ومتوازن من الممكن أن نحصل على نتائج مذهلة

في وقت قصير.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s